رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "لطفى" ينتقد تصريحات السفير الإيرانى حول "السلفيين"

فيتو

استنكر الكاتب الصحفى وائل لطفى، رئيس تحرير جريدة الصباح السابق، تصريحات السفير الإيرانى مجتبى أمانى، والتى قال فيها إن حرق العلم الإيرانى أمام مقر رعاية المصالح الإيرانية لا يمثل الشعب المصرى، ولا يدل على أنهم إسلاميون أو سلفيون لأن السلفى يحترم القيم الدينية، خاصة أن العلم الإيرانى مكتوب عليه لفظ الله فى المنتصف و25 مرة الله أكبر.


وقال "لطفى" فى لقائه ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد": "هذا الموقف سياسى والسفير الإيرانى يحاول خلطه بالدين، لأن حرق العلم كان احتجاجا على تطبيع العلاقات مع إيران، لذلك فالموضوع سياسى ومضمونه سياسى وليس له علاقة بالدين، ولا يجوز أن يحتمى السفير الإيرانى بهذه الحجة وبالمدخل الإسلامى وبلفظ الجلالة".

وأضاف: "ما يحدث فى مصر الآن ما هو إلا انعاكاسات لصراعات خارجية وصراع مصالح، لأن العامل الخارجى فى تحريك السياسة المصرية أكبر الآن من العامل الداخلى، لذلك فكثيرا مما يحدث فى مصر هو انعكاس لصراعات بين مصر ودول خارجية لذلك ما يحدث صراع مصالح".

وتابع: "لا يوجد أى مانع لدى فى إقامة علاقات مع دولة إيران، لكن فى حدود ضوابط، لأن إيران لن تكون أخطر على مصر من إسرائيل".
الجريدة الرسمية