رئيس التحرير
عصام كامل

"عمدة لندن" يزور الصين فى أكتوبر القادم لبحث المزيد من الاستثمارات

عمدة لندن بوريس جونسون
عمدة لندن بوريس جونسون

يقوم عمدة لندن بوريس جونسون بزيارة الصين خلال شهر أكتوبر القادم، وذلك لبحث المزيد من الاستثمارات الصينية فى العاصمة البريطانية.

وقال جونسون، فى تصريحات صحفية على هامش "مؤتمر الاستثمار العالمى" فى لندن، إنه "على الرغم من أن بريطانيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبى التى تعانى انخفاضا فى الطلب، فإنها لا تزال تتمتع بالثقة من جانب المستثمرين".


وبلغت الاستثمارات الصينية فى لندن العام الماضى 8 مليارات إسترلينى، بينما تأثرت هذه الاستثمارات عقب لقاء رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون زعيم التبت "دلاي لاما" خلال زيارة له نهاية العام الماضى إلى لندن، وتطالب الصين باعتذار رسمى من كاميرون عن هذا اللقاء.

وسأل عدد من الصحفيين جونسون عن احتمال أن يكون رئيس الوزراء كاميرون معه خلال هذه الزيارة إلى الصين، فداعبهم جونسون قائلا إن "هذا أمر صعب إلا إذا كان كاميرون متخفيا".

وحول المشروعات المستقبلية، قال عمدة لندن إن "على لندن أن تحصل على مطار جديد فى شرق العاصمة عند مصب نهر "تيمز" وسيكون على قائمة المباحثات التى يجريها فى الصين".

وأضاف أنه "حصل على وعود خلال جولة مؤخرا إلى قطر والإمارات العربية المتحدة بضخ استثمارات فى المطار الجديد حال إقرار مشروع بناء المطار".
الجريدة الرسمية