رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات على الشرطة بوسط نيجيريا لـ30 قتيلا

جنود الشرطة النيجيرية
جنود الشرطة النيجيرية

ارتفع عدد جنود الشرطة النيجيرية الذين قتلوا في هجمات شنها أعضاء من جماعة دينية تسمي "اومباتسي" بولاية "نصراوا" بوسط نيجيريا خلال الساعات الماضية الي 30 قتيلا .


وقال مفوض شرطة الولاية ابيومي اكيريمالا -في تصريح صحفي اليوم الجمعة - ان السلطات انتشلت 30 جثة من المواقع التي تمت فيها الهجمات وتم نقل الجثث الي المستشفي التخصصي بمدينة "لافيا" عاصمة الولاية ، مشيرا الي أن مساعده محمد موم ، الذي كان يقود عملية أمنية ضد أفراد الجماعة ما زال مفقودا.

من جانبه اتهم حاكم الولاية تانكو ابراهيم الماكورا ، جماعة (اومباتسي) بنصب كمين للجنود وقتلهم، مشيرا الي أن هذه الجماعة تقوم بتخويف المواطنين وإرهابهم ، وأكد ان السلطات الأمنية لن تتوقف عن ملاحقة أعضاء الجماعة.

وجاءت الهجمات بعد يومين من شن مسلحين - يعتقد انهم أعضاء في جماعة (بوكو حرام) المتشددة - هجمات كاسحة علي عدد من المراكز الأمنية بولاية (بورنو) شمال شرق نيجيريا مما أدي الي مقتل 55 شخصا بينهم عدد كبير من جنود الشرطة. وذكر مصدر أمني أن المسلحين تمكنوا من اطلاق سراح أكثر من 100 سجين في الهجمات التي شنت بمنطقة (باما) بالولاية التي تقطنها أغلبية سكانية مسلمة وتنشط فيها الجماعة.
الجريدة الرسمية