رئيس التحرير
عصام كامل

حشمت: "الإنقاذ الوطنى" تريد حواراً مع الرئاسة بـ"الشلوت"

لدكتور جمال حشمت
لدكتور جمال حشمت عضو مجلس الشورى

رأى الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس الشورى،  اليوم الجمعة أن جبهة الإنقاذ الوطنى تريد أن تدير الحوار مع مؤسسة الرئاسة بطريقة يمكن أن يطلق عليها نظرية "الشلوت".


وقال فى تصريح لـ"فيتو: من غير المعقول أن ترفض قيادات جبهة الإنقاذ جميع الدعوات التى تطلب منهم الجلوس بشكل مباشر على مائدة واحدة للتحاور حول النقاط الخلافية وحسمها بالتوافق، وأن يكتفوا برمى مقترحاتهم بطريقة غير لائقة، وكأنهم يريدون أن يرسلوها بالشلوت للقائمين على الحوار بمؤسسة الرئاسة.

وأوضح حشمت أن نائب رئيس الجمهورية السابق المستشار محمود مكى، تواصل بشكل مباشر مع قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى، وأكدوا له فى أكثر من مرة حضورهم لجلسات الحوار ثم بعدها يعلنون عبر وسائل الإعلام رفضهم التام لأى حوار إلا بعد الاستجابة لشروطهم.

وتابع القيادى بجماعة الإخوان: "على أى شىء نتحاور إذن إذا كانوا يشترطون تنفيذ جميع مطالبهم أولاً، هذه طريقة فى التفاوض لم نسمع عنها من قبل، والأصل أن نجلس لنتحاور على ما نحن مختلفين حوله، بهدف الاتفاق".

وشدد حشمت على أن حقيقة ما يريده بعض معارضى النظام تعطيل أى إنجاز، ومنع استكمال بناء باقى مؤسسات الدولة بشتى السبل، لأهداف شخصية وحزبية ضيقة، بعيداً عن المصلحة العليا للبلاد.
الجريدة الرسمية