رئيس التحرير
عصام كامل

«البيطريين» تطالب وزير الزراعة بتفعيل قانون الإشراف على المزارع

الدكتور أحمد الجيزاوي
الدكتور أحمد الجيزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

طالبت النقابة العامة للأطباء البيطريين، الدكتور أحمد الجيزاوى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتفعيل القرار رقم 58 لسنة 1982، والخاص بإشراف البيطريين على مزارع الثروة الحيوانية والمائية والداجنة، مشيرة إلى أن القرار يوفر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل، ولا يكلف الدولة جنيها واحدا.
واكد الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أن وفدا من النقابة برئاسته ضم هيئة مكتب النقابة، التقى الدكتور أحمد الجيزاوي، اليوم الخميس. 
وقال نقيب البيطريين فى تصريحات صحفية اليوم، إن اللقاء حضره الدكتور محمد مصطفى الجارحى نائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطري، مشيراً إلى أن الوزير تفهم مطالب الأطباء البيطريين، فى تعديل قانون التكليف، وإدراجهم ضمن مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية، وإنشاء هيئة عليا للغذاء يتولى الإشراف على عملها الأطباء البيطريين.
وأشار النقيب إلى أن وزير الزراعة أكد حرصه على توفير غذاء صحى وآمن للمواطنين من خلال تطبيق معايير الآمن الحيوى بالمزارع للحيلولة دون انتشار الأمراض والقضاء على البؤر الوبائية فى مهدها.
وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، أن وفد النقابة تقدم تصورا كاملا يتضمن زيادة الدخل القومى عدة مليارات يحافظ على صحة الحيوان، من خلال تطبيق القرار الوزارى رقم 58 لسنة 1982 والخاص بالإشراف البيطرى على مزارع إنتاج الحيوانات والطيور والأسماك، موضحا أن النقابة تقدمت بهذا التصور فى شهر يناير الماضى لمجلس الشورى وخاطبنا فى حينها رئيس لجنة الزراعة بالمجلس وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح عبد المؤمن لتفعيل القرار الأ أنه لم يستجب.

الجريدة الرسمية