رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن فى "إسطنبول" للمشاركة باجتماع محافظى البنك الأوربى

فيتو

توجه رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور إلى إسطنبول، اليوم الخميس، للمشاركة مندوبا عن العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى فى الاجتماع السنوى لمجلس محافظى البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية الذى سيبدأ أعماله صباح غد الجمعة.

وسيلقى النسور كلمة الأردن أمام الاجتماع يعرض خلالها الإنجازات والاصلاحات التى حققتها المملكة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والفرص المتوفرة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية. 

ومن المنتظر أن يجرى النسور خلال الزيارة محادثات مع الرئيس التركى عبد الله جول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة فى الاجتماع، إلى جانب رئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية. 

ويشار إلى أن البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية أعطى الأردن وعدة دول عربية افضلية فى التعاون التنموى، كما وقع الأردن مؤخرا مع البنك اتفاقية ينشئ البنك بموجبها مكتبا له فى عمان لإدارة عملياته فى المملكة. 

وكان رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور قد التقى قبل مغادرته اليوم إلى إسطنبول وفدا من نقابة المقاولين الليبيين حيث أكد استعداد بلاده لوضع جميع خبراتها فى مجال المقاولات والإنشاءات أمام الأشقاء الليبيين لبناء "ليبيا الجديدة".
الجريدة الرسمية