رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع مدير المخابرات البلغارية لتورطه فى فضيحة التنصت

بعض أجهزة التجسس
بعض أجهزة التجسس - صورة أرشيفية

مثل مدير وكالة الاستخبارات البلغارية، دراجومير ديميتروف، اليوم الخميس، للتحقيق معه أمام مكتب النائب العام البلغاري بشأن فضيحة محادثات التنصت، التي تم تسريبها في وسائل الإعلام، في ظل تدابير أمنية مشددة.

وكشفت وكالة أنباء "صوفيا" البلغارية -عبر موقعها الإلكتروني- آخر المستجدات التي أشارت إلى أن دراجومير ديميتروف كان مشاركا في فضيحة التنصت التي جرت في منزل رئيس الوزراء السابق، بويكو بوريسوف.
وأظهرت المحادثة التي جرى التنصت عليها وتم تسريبها وزير الزراعة السابق ميروسلاف نايدينوف وبوريسوف ومدعي عام العاصمة السابق نيكولاي كوكينوف، عندما كانوا يناقشون الخيارات المتاحة أمامهم من أجل إعاقة إجراءات التحقيق في قضية فساد نايدينوف، وارتكابه المخالفات خلال مدة عمله.
جدير بالذكر أن الأشخاص الثلاثة تم استجوابهم بالفعل، بينما أشار رئيس النيابة العامة في بلغاريا سوتير تساتساروف، أنه سيتم استجواب شخصين آخرين اليوم الخميس بالإضافة إلى وزير الداخلية السابق تسفيتان تسفيتانوف وشخص رابع مجهول، سمع صوته في محادثة التنصت.
وأشارت الوكالة إلى أن تسفيتانوف قد مثل أمام مكتب النائب العام أولا اليوم، بينما رصد، الصحفيين الذين كانوا ينتظرون خروج وزير الداخلية السابق، حضور ديميتروف، منوهة بأن التسجيل ظهر به صوت شخص وهو يخبر بوريسوف بوصول الرجل البارز في وكالة الاستخبارات.
الجريدة الرسمية