رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يصدر قرارا بحظر نقل الأقماح لحين انتهاء موسم التوريد

محافظ المنيا الدكتور
محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل عيسى

قرر محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل عيسى حظر نقل الأقماح لموسم 2013 والمنتجة بجميع مراكز المحافظة حتى انتهاء موسم توريد القمح لهذا العام، وذلك حفاظا على صدارة المحافظة فى إنتاج المحصول للموسم الحالى ومنعا لاستغلال التجار من خلال عملية نقل المحصول خارج المحافظة، على أن يتم استثناء، من هذا الحظر، المساحات المتعاقد عليها من الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى مع الشركات المنتجة للتقاوى بدائرة المحافظة.

وتضمن القرار الغرامات المالية المقررة على أي سيارة أو وسيلة نقل من أي نوع تقوم بنقل الأقماح حيث يتم تحصيل ألفى جنيه بالنسبة للسيارة الربع نقل وما دونها (توك توك تريسكل وخلافه)، ومبلغ 5 ألاف جنيه بالنسبة للسيارة نصف النقل وما يماثلها فى الحمولة ، وسبعة ألاف جنيه بالنسبة للسيارة 3/4 نقل وما يماثلها، وعشرة ألاف جنيه للسيارة ( نقل فرداني) ، ومبلغ عشرون ألف جنيه للسيارة ( نقل بمقطورة ) ومبلغ عشرون الف جنيه للسيارة (الترلة) .
وفى حالة سداد مالك السيارة للمبالغ المقررة وصدور قرار النيابة يتم تسليمه السيارة فوراً وفى حالة عدم السداد يتم التحفظ على وسيلة النقل المخالفة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ تصرف النيابة العامة فى المحضر ضد السيارة المخالفة أو لحين صدور حكم فى التهمة المنسوبة للمخالف، أيهما أقرب.
وأوضح التقرير الذي عرضته مديرية الزراعة على المحافظ أن إجمالي ما تم توريده من القمح منذ بدء موسم التوريد وحتى 9 مايو بلغ 95 ألفا و532 طنا بزيادة قدرها 63 ألفا و187 طنا عن العام الماضي لذات الوقت.
وأضاف عيسى أن المحافظة تأتي فى المرتبة الأولي في توريد محصول القمح حتى الآن، مشيرا إلى أن ذلك تبين خلال المشافهة التى تمت مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وطبقا للبيانات الواردة للوزارة من كافة المحافظات، مضيفا أنه منذ بداية زراعة المحصول
باتخاذ كافة التدابير اللازمة حرصا على جودة المحصول ومتابعة كافة المشكلات التى تواجه الفلاحين.
الجريدة الرسمية