رئيس التحرير
عصام كامل

غدا .. بدء ماراثون انتخابات اللجنة الأولمبية

خالد زين رئيس اتحاد
خالد زين رئيس اتحاد التجديف

تبدأ غدا المرحلة الأولى فى ماراثون انتخابات اللجنة الأولمبية بفتح باب الترشح وحتى 11 يناير الجارى، على أن تقام الانتخابات يوم 28 فبراير المقبل.


تشهد انتخابات اللجنة الأولمبية المرتقبة مشاحنات بين الكثير من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية، ومن أكثر الجبهات تنافسا قائمة خالد زين، رئيس اتحاد التجديف، والذى أعلن ترشحه فى الانتخابات الأولمبية، حيث دخل فى صراع مع محمود أحمد على، رئيس اللجنة الأولمبية الحالى، بهدف التبكير بموعد الانتخابات، حيث كان من المقرر أن تقام الانتخابات شهر يونيو المقبل.

وبدأت المساومات داخل اجتماع الجمعية العمومية الأخير للجنة الأولمبية فى 26 ديسمبر الماضى، حيث اشترطت الجمعية تحديد موعد مبكر للانتخابات مقابل تمرير الميزانية، وبالفعل تم تحديد موعد الانتخابات فى فبراير.

ويتنافس على الانتخابات قائمتان رئيسيتان الأولى برئاسة خالد زين رئيس اتحاد التجديف والثانية برئاسة محمد شاهين رئيس اتحاد الهوكى والمدعوم من محمود أحمد على الرئيس الحالى للجنة.

وأعلن عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية نيتهم فى الترشح مثل وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى وأحد أهم معارضى خالد زين فى سياساته، وخالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد.
الجريدة الرسمية