رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد أول وزير العدل يرفض العمل تحت رئاسة من يصغره سنًا

المستشار أحمد سليمان
المستشار أحمد سليمان وزير العدل الجديد

أكد مصدر قضائى بوزارة العدل، أن السبب الحقيقى وراء تقديم المستشار محفوظ صابر مساعد أول وزير العدل اعتذار من منصبه بعد تولى المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، حقيبة الوزارة أن المستشار "محفوظ" أكبر سنًا من المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، وأنه لم يتقبل أن يعمل تحت رئاسة وزير يصغره سنًا.


وقال مصدر قضائى بالوزارة، إن الوزير قبل اعتذار "صابر" وإنه تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى لإنهاء ندبه بالوزارة والعودة إلى منصة القضاء، وإن المجلس وافق على طلبه.

وأضاف المصدر القضائى أن المستشار محفوظ صابر طلب من المستشار أحمد سليمان وزير العدل إعفاءه من منصبه خلال لقائه معه أمس الأربعاء، وتمت الموافقة على طلبه بعد  إصراره عليه، وأنه طالب بالعودة إلى منصة القضاء للعمل كرئيس محكمة استئناف المنصورة وفقا للأقدمية.
وذكر المصدر أن مساعد أول الوزير سيشغل رئاسة محكمة استئناف المنصورة بدءًا من 30 يونيو المقبل، وكان سينهى ندبه بالوزارة آجلا أو عاجلا.

يذكر أن "صابر" كان يشغل منصب رئيس إدارة التفتيش القضائى وتمت ترقيته إلى منصب مساعد أول وزير العدل فى عهد المستشار أحمد مكى، ليتولى إدارة التفتيش خلفًا له المستشار زغلول البلشى.

الجريدة الرسمية