رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل اثنين وتجديد حبس 14 متهمًا فى "استقلال القضاء" 15 يومًا

اشتباكات محيط قصر
اشتباكات محيط قصر الاتحادية - صوره ارشيفية

قررت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح رئيس النيابة إخلاء سبيل محمود محمد سيد، ومحمد عبدالله عبدالودود بكفالة 100 جنيه لكل منهما وتجديد حبس 14 متهمًا 15 يومًا تم القبض عليهم فى أحداث جمعة استقلال القضاء.


تضم قائمة المتهمين بيشوى حامد وهبة، وسيد أحمد السيد أحمد، وكريم محمد أحمد على، وإيمان أحمد عبدالحميد، وحسان محمود قاسم أحمد قاسم، ووليد محمد حميد عقلان، ومحمد عبدالله عبدالرءوف، وبسمة يحيى على أحمد وأحمد عبدالرازق جمعة وأحمد فوزى عبدالسلام وخالد محمود أحمد يوسف، وعامر عيد عامر أحمد، وسيد عيد عامر ومحمد سعد عامر أحمد، وأحمد على حسان على".

وجهت النيابة للمتهمين تهم تعطيل سير الطريق العام والشروع فى إتلاف الممتلكات العامة وحيازة مفرقعات، والتعدى على قوات الأمن والبلطجة.

حضر المتهمون إلى مقر نيابة مصر الجديدة بمحكمة مصر الجديدة وسط حراسة أمنية مشددة، وشهدت المحكمة تواجد العديد من نشطاء 6 إبريل وألتراس ثورجى أثناء نظر جلسة تجديد حبس زملائهم وذلك للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم المحبوسين، فيما دفعت قوات الأمن بـ6 سيارات أمن مركزى ومدرعة على رصيف مجمع المحاكم لتأمينها. 

كانت اشتباكات وقعت يوم الجمعة قبل الماضية بين قوات الأمن والمتظاهرين من شباب بلاك بلوك وألتراس ثورجى فى محيط قصر الاتحادية أثناء فعاليات جمعة استقلال القضاء وأسفرت هذه الاشتباكات عن احتراق سيارة شرطة وإصابة 5 أفراد من قوات الأمن، بالإضافة إلى إتلاف أعمدة الإنارة وحرق الأشجار فى شارع الخليفة المأمون بمنطقة مصر الجديدة، وعلى ذلك قامت قوات الأمن بإلقاء القبض علي 15 متهما وحولتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
الجريدة الرسمية