رئيس التحرير
عصام كامل

"هيونداى" الكورية تدفع 30 مليون نيرة لخاطفى عمالها الستة بنيجيريا

شركة هيونداى
شركة هيونداى

أكدت الشرطة النيجيرية اليوم الجمعة قيام شركة "هيونداى" الكورية الجنوبية بدفع 30 مليون نيرة فدية لخاطفى عمال الشركة الستة مقابل الإفراج عنهم، الدولار يباع بـ157 نيرة.


وقال كينجيسلى أوميرى مفوض شرطة مدينة "ياناجوا" عاصمة ولاية "بايلسا" التى تم فيها اختطاف العمال: إن الشرطة ألقت القبض على بعض الخاطفين الذين أكدوا حصولهم على الفدية، معربًا عن أسفه لقيام الشركة الكورية بدفع الأموال للخاطفين خاصة وأن هذه الأموال تم دفعها دون موافقة السلطات الأمنية النيجيرية.

وأضاف أوميرى أن الشرطة ألقت القبض أيضًا مؤخرًا على زعيم عصابة لخطف الأشخاص واستولت على كميات من الأسلحة والذخيرة كان يستخدمها الخاطفون أثناء تنفيذ جرائمهم.

وكانت السلطات النيجيرية قد أعلنت منتصف الشهر الماضى اختطاف ستة أشخاص هم أربعة من مواطنى كوريا الجنوبية ومواطنون من نيجيريا، وجميعهم يعملون بشركة "هيونداى" فى ولاية "بايلسا" بجنوب نيجيريا الغنى بالبترول والغاز، وتم إطلاق سراح العمال الأسبوع الماضى.

جدير بالذكر أن عمليات الاختطاف انتشرت فى نيجيريا وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين خلال السنوات الماضية من أجل الحصول على فدية مالية، حيث طالب مصدر أمنى نيجيرى مؤخرًا الأجانب الذين يرغبون فى زيارة نيجيريا إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول للبلاد حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا لأى عمليات اختطاف.
الجريدة الرسمية