رئيس التحرير
عصام كامل

زغلول: تنفيذ "الضمان الصحى الشامل" خلال أشهر

سعد زغلول مساعد وزير
سعد زغلول مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى

أوضح الدكتور سعد زغلول مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى أن تغيير مسمى مشروع قانون التأمين الصحى الشامل إلى مسمى الضمان الصحى الشامل هو مجرد تغيير للمسميات حتى لا يحدث لبس عند المواطنين بينه وبين التأمين الصحى.


وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن المشروع سوف يتم البدء فى تنفيذه خلال الأشهر المقبلة وسوف يكون تطبيقه على عدة مراحل تبدأ المرحلة الأولى منه بمحافظات جنوب الصعيد.

وأوضح أن هناك لجنة تم تشكيلها من الوزارة لمعاينة المستشفيات بسوهاج وأسوان وقنا والأقصر وأوصت هذه اللجنة بضرورة إعادة ترميم بعض مبانى المستشفيات هناك بالإضافة إلى زيادة تأهيل الكوادر الطبية وتدريبها وكذلك دعم المستشفيات بالأجهزة الطبية الحديثة.

وأضاف زغلول أن قانون الضمان الصحى الجديد سيقوم بإلغاء العلاج على نفقة الدولة عند تطبيق جميع مراحله بالكامل على مستوى كل محافظات الجمهورية، كما أنه سيساهم فى تحسين الخدمات الطبية التى يتلقاها المرضى داخل المستشفيات الحكومية.
وأشار إلى أن محافظة القاهرة والجيزة سوف تكون من أخر المحافظات التى سيتم تطبيق قانون الضمان الاجتماعى الشامل بها.

وأكد أن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها من أجل إخراج هذا المشروع إلى النور بدعم من رئاسة الجمهورية والدكتور هشام قنديل من أجل تقديم خدمة مميزة للمرضى داخل المستشفيات الحكومية.
الجريدة الرسمية