رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام حول الاعتداء على مواطن بقسم شبرا الخيمة

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبدالله

تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، اليوم ، ببلاغ مرفق معه "c d " إلى النائب العام ووزير الداخلية حول واقعة التعدى على المواطن محمد السيد داخل قسم شرطة شبرا الخيمة ثان.


وأكدت المنظمة أنه، أمس الأربعاء، ذهب المواطن محمد السيد إلى قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، لتحرير محضر إثر مصادمة مع سائق نقل؛ إلا أنهما قررا التصالح وقبل خروجهما من القسم استوقفهما الملازم أحمد عطا وقال لهما: " إن دخول الحمام مش زى الخروج منه "؛ رافضًا التصالح وتعدى عليهما بألفاظ نابية.

وعندما اعترض محمد السيد على تلك المعاملة قام الضابط بوضعه داخل القفص وعندما شاهد الضابط المواطن محمد السيد وهو يصوره من داخل القفص أثناء قيام الضابط بتوجيه السباب إليه وإلى والدته، وقام الضابط بسبه وتطاول على والدته وهدده بالاغتصاب داخل القفص بألفاظ نابية، مؤكدة أن الواقعة تعد وإن صحت مخالفة لما جاء بالدستور والمواثيق والتى صدقت عليها مصر.

وقالت المنظمة إنها ارتكنت فى بلاغها إلى نص المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية "لكل من علم بوقوع جريمة، يجوز لنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأموري الضبط القضائي عنها" ، مطالبة فى التحقيق فى واقعة الاعتداء على المواطن حمد السيد داخل قسم شرطة شبرا ثان.

الجريدة الرسمية