رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بالجمارك يهددون بالإضراب عن العمل

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

هدد عدد من العاملين بمصلحة الجمارك بتنظيم إضراب عن العمل بمطار القاهرة الدولى وجميع منافذ الجمهورية الأربعاء المقبل إذا لم تتم الاستجابة إلى مطالبهم التى تقدموا بها إلى رئيس المصلحة ووزير المالية الاثنين الماضى.


وأصدر العاملون بجمارك مطار القاهرة بيانا صحفيا أكدوا خلاله أن جميع الجمارك فى مصر قررت عمل وقفة احتجاجات فى مطار القاهرة على أن يتم التصعيد فيما بعد فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وقد يمتد الأمر إلى إضراب شامل فى كل المطارات والمناطق الحرة.

وأوضح البيان أن مطالب العاملين بالجمارك معروفة لدى مسئولى وزارة المالية منذ عامين ولم تتم الاستجابة لها والتى تتلخص فى تعديل بدل السهر بحد أدنى 650 جنيها وصرف بدلات للمخاطر للعاملين بالمواقع التنفيذية وبدل خدمات مميزة للعاملين بإدارات تفتيش الركاب.

بالإضافة إلى زيادة بدل المأموريات للمطارات الإقليمية وتوفير الزى الرسمى للعاملين فى الجمارك، توفير وسائل انتقال أسوة بجميع العاملين بشركات الطيران والمطارات المصرية، إلى جانب تخصيص عدد من برامج الماجستير من الأكاديمية البحرية مجانا لشباب جمارك تفتيش الركاب.

وكذلك تخصيص مكتب فى صالة الوصول (1) لإدارات الركاب، وتسجيل النقد الأجنبى إلكترونيا عن طريق تزويد كل مطار بجهاز كمبيوتر وإصدار استمارات الأمانة وغيرها من الأعمال الورقية إلكترونيا.

كما طالبوا الإدارة بعقد اجتماعات دورية مع الموظفين المعينين كل فترة زمنية معقولة لمناقشة السلبيات والإيجابيات وعرض المشكلات واقتراح الحلول وتحديد الأهداف فى الفترة التالية.

واختتم العاملون بالجمارك بيانهم أنهم لن يلجأوا إلى أى خطوات تصعدية إذا قام مسئولو وزارة المالية باحتواء الموقف والاستجابة إلى مطالبهم المشروعة.
الجريدة الرسمية