رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يدعو الجامعة العربية لاجتماع عاجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا الأردن إلى اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك فى مذكرة عاجلة وجهها إلى الأمانة العامة للجامعة اليوم الخميس سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة، دعا فيها الأمانة إلى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتداول فى الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التى طالت الحرم القدسى الشريف وباحات المسجد الأقصى.

واعتبر الأردن أن هذه الاعتداءات تأتى فى اطار من سلسلة متواصلة من الاعتداءات المتكررة والمدانة والتي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف والقدس الشرقية.

ووصف الاردن هذه الاعتداءات بأنها انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي والقانون الانساني الدولي واخلال صارخ بواجبات إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال العسكري للقدس الشرقية. 

وجاء في المذكرة أن الطلب الاردني يأتي تثنية وتاييدا للطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين لعقد هذا الاجتماع الهام المتعلق بالاعتداءات على المقدسات في القدس الشرقية، التي يتولى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين رعاية وحماية وصيانة مقدساتها.
الجريدة الرسمية