رئيس التحرير
عصام كامل

"بديع" فى رسالته الأسبوعية: "الإسلام" لم يترك شيئًا إلا ونظمه

 محمد بديع المرشد
محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في رسالته الأسبوعية، اليوم الخميس، أن الدين عند الله الإسلام؛ لأنه دِين الفِطْرة الشامل لجميع متطَلَّبات الحياة: الاجتماعية والتعليمية والأخلاقية والسياسية والصِّحِّية والاقتصادية وغيرها، لأنه يُقِرُّ مبدأ المساواة بين البشر ويقدس مبدأ الحرية ويحترم العقل ويُقدِّر العلم والعلماء ويرفع من شأنهم، ويرسِي دعائم الرحمة، ويُحقِّق العدل الكامل، ويتَّسِم بالشمول، فلم يترك شيئًا إلا ونظمه.


وعدد بديع أسباب تغير الفطرة، ومنها ما يحيط بالإنسان من مؤثرات يجعله ينحرف عن الفطرة السوية، أو بوسوسة شياطين الجنِّ، أو بما يُلقِّنه بعض مُدَّعي العلم والبحث، وبالجهل والتقليد الأعمى، وأخيرا بما يحيط بالإنسان من أصدقاء السُّوء.

وحذر بديع من مظاهر الخروج على الفطرة وهي انعدام الحياء، وانتشار الكذب، وكثرة الخيانة، وازدياد الفجر في الخصومة وكثرة الظلم والبغي والعدوان، والدعوة إلى الفساد والإفساد في الأرض وتخريب العامر وتدمير المنشآت والمؤسسات، وإحراق ما تصل إليه أيديهم.

وأشار المرشد العام إلى أن السبيل إلى الحفاظ على الفطرة السوية للإنسان هي الإخلاص والإصلاح المستمر للنفس وإصلاح من حولنا والتقرب إلى الله والالتزام بتعاليمه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

الجريدة الرسمية