رئيس التحرير
عصام كامل

يا ريس: أين جنة الخلد؟


مرسى الموجود الآن فى قصر الاتحادية ليس هو مرسى الذى انتخبناه منذ 6 شهور، الحكومة الموجودة الآن فى مجلس الوزراء ليست هى الحكومة التى حلمنا بها بعد الثورة، المحافظون الجدد الذين تم تعينهم منذ فترة ليسوا هم من طالبنا بهم.

الأسعار الموجودة الآن فى الأسواق ليست هى الأسعار التى ضحى الثوار بدمهم من أجل حياة كريمة، معدلات التضخم والبطالة الحالية ليست هى من وعدَنا بها الدكتور مرسى قبل انتخابه، هذا ليس كلامى ولكن كلام الشارع سيدى الرئيس الذى ما زال يتذكر جيدا ما قلت خاصة تدشين 100 مشروع قومى بمعدل مليار دولار للمشروع يضمن مضاعفة الناتج المحلى، بالإضافة إلى خفض التضخم والبطالة إلى 8%، ورفع النمو إلى 7%، ناهيك عن تراجع الدين المحلى وسد العجز وخفضه لأقل من 6%، وإسقاط ديون صغار المزارعين وخفض الأسعار ودعم الفقراء عن طريق إنشاء مؤسسة للزكاة لحمايتهم، لدرجة أن فقراء الصعيد والأقاليم خرجوا مهللين أملا فى جنة الخلد، التى تحولت بفعل فاعل إلى نار حامية؟؟

لم يجد الفقير ضالته فالتهبت الأسعار وانهار الاقتصاد، بل وجدنا أكثر من ذلك رجل آخر يوافق على إجراءت ضريبية ترفع أسعار كل شيء، وحكومة ضعيفة لا تعرف من أين تبدأ، باختصار وجدنا مصر أخرى لا تراعى الفقير، وجدنا رئيسًا آخر يبدوا أنه مشغول بأمور أخرى أهم من الاقتصاد، حتى الحكومة التى من المفترض أن تساعد الرئيس وجدناها تبحث عن من يساعدها، كذلك المحافظين، فهل فعلا وقعنا فى الفخ؟ أين مشروعاتك سيدى الرئيس؟ هل تتذكر ما قلت؟ هل تشعر بمعاناة الفقراء؟ هل تسأل عن الأسعار؟ هل لديك رؤية واضحة لمستقبل مصر الاقتصادى؟ هل ستظل بدون مستشار اقتصادى؟ ياريس مصر أكبر من تلك الحكومة وهؤلاء المحافظين.

ياريس لو بدأت فعلا فى الإصلاح ستكون مصر فى أقل من 5 سنوات نمرًا بجد، ياريس مصر لا تحتاج لبرنامج النهضة، مصر بحاجة إلى من يعرفها أو يكتشفها، لديك سيناء يمكن أن تكون سلة الغذاء لمصر، لديك بورسعيد يمكن أن تصبح دبى مصر، لديك المحلة يمكن تعيد مجد صنع فى مصر، لديك دمياط قلعة الأساس، لديك الصعيد كنز الثروات المهدرة، لديك 4000  آلاف كيلومتر بحار وأنهار، لديك 180 مليون أيدٍ مصرية تنتظر اللحظة، أرجوك ابدأ قبل فوات الأوان.



Makled10@yahoo.com

الجريدة الرسمية