رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: قانون العزل السياسى والإدارى الليبى إجراء ضرورى لحماية الثورة

رئيس الوزراء الليبى
رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان

أكد رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان، أن قانون العزل السياسى والإدارى الليبى الذى أقره المؤتمر الوطنى العام، هو إجراء ضرورى لحماية الثورة وحماية مكتسباتها، وأن هذا القانون استحقاق ومطلب شعبى.


وأوضح زيدان بالمؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس الأربعاء بمقر رئاسة الوزراء بمدينة طرابلس أن ما يقره المؤتمر الوطنى الليبى العام سوف تنفذه الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة ستتلقى قرارات الجهة القضائية التي ستقوم بتحديد من ينطبق عليهم هذا القانون، ومن ينطبق عليهم القانون سينفذ بصرف النظر، من هو الذى تم تطبيقه عليه وكشف عن تعديل وزارى وشيك فى أعضاء حكومته.. مضيفا أنه سيكون هناك تعديل وزارى وسيعلن عنه قريبا، موضحا أن الذين يحملون السلاح ويتواجدون حاليا أمام بعض الوزارات ليسوا ميليشيات ولكنهم ثوار لهم رأى نحترمه ووجهات نظر نقدرها.

وحول مطالب الثوار بضرورة استقالة الحكومة أوضح زيدان أن هذا الأمر يحدده المؤتمر الوطني العام لأنه هو من رشح الحكومة وبالتالى هو من يقيلها أو يقبل استقالتها.. مضيفا أنه يرى أن المصلحة الوطنية والوضع فى ليبيا يتطلب أن يؤدى واجبه بكل قوة وإصرار حفاظا على الوطن ومقدراته مستلهما القوة في ذلك من الله والشعب الليبى.

أكد زيدان أن الليبيين الذين رعوا الثورة منذ بدايتها لن يسمحوا لها بالتداعي والانفلات والابتعاد عن مسارها.. وقال زيدان، لقد طمأنت كل من اتصل به من رؤساء الدول والحكومات ووزارء الخارجية على الوضع فى ليبيا وأكدت لهم أن الليبيين الذين رعوا الثورة لن يسمحوا لها بالتداعى أو إراقة دم الليبيين في أي حال من الأحوال.
الجريدة الرسمية