رئيس التحرير
عصام كامل

"القرضاوى" يصل غزة على رأس وفد من 14 دولة

الشيخ يوسف القرضاوى
الشيخ يوسف القرضاوى

وصل الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين غزة مساء أمس الأربعاء عبر معبر رفح البري، على رأس وفد من الاتحاد يضم 40 عالما من 14 دولة عربية وإسلامية فى زيارة تضامنية تلبية لدعوة من حكومة حماس بغزة.


وكان فى استقباله رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية، وأعضاء حكومته وقادة حركة حماس وبعض قادة الفصائل الفلسطينية وأعضاء بالمجلس التشريعي.

وقال وزير الأوقاف بغزة، إسماعيل رضوان، خلال استقباله الوفد، إن هذه الزيارة جاءت تكسر الصار الدعوى والعلمى عن فلسطين وجاءت دعما للمقاومة، مضيفا أن القرضاوى الذى أصل فكر الجهاد والمقاومة.

ووصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" زيارة الشيخ القرضاوي بالتاريخية فيما اعتبرت تصريحات قيادات بحركة فتح وبعض الفصائل التابعة لها ضد الزيارة هي "تصريحات معزولة" لا تمثل إلا أصحابها.

وأعرب الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في لقاء عقده فور وصوله غزة مساء أمس، عن أمله في إنهاء الانقسام الفلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة لوحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدو الإسرائيلى.

وتابع: "رفضت عرضا بتولي منصب المرشد العام للإخوان المسلمين لأنني أردت أن أكون مرشدا للأمة كلها، ويجب أن نعمل جميعا لنصرة الإسلام".

واستذكر القرضاوى زيارته الأولى لقطاع غزة والتي كانت عام 1958 وألقى خلالها محاضرة، معربا عن سعادته بهذه الزيارة بعد خروج الاحتلال الإسرائيلي منها.
ومن جهة أخرى، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، صالح زيدان، إن زيارة القرضاوي إلى غزة تأتي في سياق سياسي وليس دينيا، مضيفا أنه لطالما استخدم الدين لأهداف سياسية بحتة، أهداف من شأنها أن تعزز الانقسام الفلسطيني وتكرسه وتعطيه شرعية باسم الدين.
الجريدة الرسمية