رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "الخرباوى": النائب العام الحالى تواطأ فى قضية "موقعة الجمل"

فيتو

قال القيادى الإخوانى السابق، ثروت الخرباوي، تعليقًا على تأييد محكمة النقض لأحكام البراءة الصادرة بحق المتهمين في قضية "موقعة الجمل"، إن المتسبب فى هذه النتيجة ليست المحكمة وإنما النيابة التى لم تقدم مذكرة بأسباب نقضها خلال 60 يومًا من تاريخ صدور أحكام البراءة، مضيفًا أن النائب العام، طلعت عبدالله، أرسل المذكرة فى اليوم 72، ما يدل على تواطئه ورغبته فى أن يصل الحكم لهذه النتيجة.


وتابع "الخرباوى" خلال اتصال هاتفى له، أمس الأربعاء، بالإعلامية رانيا بدوى ببرنامج "فى الميدان" على قناة "التحرير": "الرئيس مرسى قال سابقًا إنه عين المستشار طلعت عبد الله لأنه أراد تنحية المستشار عبد المجيد محمود الذى تواطأ على الثورة، وأنا أسأله من الذى تواطأ الآن؟ ومن الذى أودع المذكرة بعد 60 يوما رغم علمه بأن ذلك غير قانونى؟".

فيما طالب "الخرباوى" النائب العام بأن يثبت أنه ممثل للشعب بفتحه التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد جماعة الإخوان وحركة حماس والحركات الجهادية المسلحة، مضيفًا أن الحكم فى موقعة الجمل بات نهائيًا وأصبح هو عين الحقيقة، التى تؤكد أن المتهمين أبرياء، ما يجعل المستشار طلعت عبد الله مسئولًا عن إيجاد المتهمين الحقيقيين.
الجريدة الرسمية