رئيس التحرير
عصام كامل

هنية يصف القرضاوى بـ"شيخ الربيع العربى" .. آلاف الفلسطينيين يستقبلونه على طول محور صلاح الدين .. القرضاوى: نجدد العهد بتحرير فلسطين والبنا ربانى على حبها

رئيس الحكومة الفلسطينية
رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة، حال استقباله للشيخ يوسف القرضاوى بمعبر رفح : "استقبال القرضاوي على أرض غزة خطوة في طريق استقباله في القدس وهي محررة، مضيفًا أن القرضاوي صنع تاريخاً طويلاً من النضال والجهاد في سبيل الله.


وأكد أن القرضازى يدخل اليوم فلسطين من بوابة غزة دون إذن الاحتلال" وقد وصف هنية القرضاوي بـ"شيخ الربيع العربي" .

وكان آلاف المواطنين متواجدين على طوال طريق صلاح الدين الذي يصل بين معبر رفح ومدينة غزة، واستقبلوا وفد علماء الأمة وعلى رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي.

وكان خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ممن استقبلوا القرضاوي وتحدث باسم الفصائل الإسلامية, وتحدث الشيخ علي الغفري أمير جماعة الدعوة والتبليغ في فلسطين, مؤكداً علي دور العلماء في نصرة قضايا المسلمين، ودورهم في نصرة فلسطين, وتحدث الدكتور سلمان الداية عن السلفيين بغزة.

وقال القرضاوي:" شعرت براحة واطمئنان وأنا أرى كل هذه الوجوه من العلماء، لقد تربيت في أحضان جماعة الإخوان المسلمين، وقلت لهم بعد فترة من الزمن أنا سأترك الإخوان لأعمل لصالح الأمة الإسلامية كلها".

وأضاف القرضاوي" منذ كنت صغيراً وقضية فلسطين تعيش بداخلي وقد تربيت على كلمات الشهيد حسن البنا في حب فلسطين، وقد زرت فلسطين أول مرة عام 1952"

وقال القرضاوي:" نريد أن تكون فلسطين كلها أرضاً واحدة وهذا ما نسعى إليه, جئنا لغزة من أجل تجديد العهد على تحرير فلسطين كلها من دنس (الإسرائيليين)".

وتابع :"ما كان أحد يظن أن تنتصر الشعوب وتطرد هؤلاء الطغاة الذين حكمونا في مصر وتونس وليبيا واليمن وسوف تنتصر الثورة في سوريا" .
 
قائلاً:" سننتصر لأننا أصحاب الحق وأصحاب الحق دائماً منتصرون وأنا مؤمن بهذا الانتصار، إنني موقن تمام الإيقان أننا سننتصر لأننا أصحاب حق وأصحاب الحق دوماً منتصرون مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى ""وكان حقاً علينا نصر المؤمنين"" .

وأكد القرضاوي أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا بالعريش يوم الجمعة فور عودته من غزة.

الجريدة الرسمية