رئيس التحرير
عصام كامل

4 وقفات احتجاجية في مؤتمر الحوار الوطني باليمن

جانب من مؤتمر الحوار
جانب من مؤتمر الحوار الوطني باليمن

نفذ عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقد حاليا فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة النكراء التي حدثت اليوم في مدينة الحوطة محافظة لحج ونتج عنها استشهاد ثلاثة من الطيارين الضباط برصاص مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية في الخط الدائري للمدينة.


واستهجن المشاركون في الوقفة هذه الجريمة البشعة وحالة الانفلات الأمني الذي تشهده عدد من المحافظات سيما الجنوبية والشرقية، مطالبين أجهزة الأمن بسرعة البحث عن الجناة وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة وكشف هوية العناصر الإجرامية التي تقف وراءهم.

ونفذ عدد من أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة الفاسدين في محافظة ريمة وسرعة تقديمهم للمساءلة، مؤكدين أهمية أستئناف العمل في المشاريع التنموية المتعثرة خصوصا في مجال الطرقات والبنى التحتية .

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب الرئيس اليمنى هادى وحكومة الوفاق الوطني بالتعجيل بإقالة الفاسدين المتسببين في عرقلة وتعثر المشاريع التنموية والخدمية في محافظة ريمة.

ورفعوا خلال الوقفة شعارات ولافتات توضح مخاطر القات على صحة الإنسان وعلى البيئة، موضحين في هذا الصدد ان هناك 20 الف مواطن مصاب بالسرطان نتيجة سموم القات في حين ان شجرة القات تستهلك معظم الموارد المائية في اليمن وبنسبة تصل الى 70 بالمائة من المياه المستهلكة في الري.


الجريدة الرسمية