رئيس التحرير
عصام كامل

الدعوة السلفية والنور يجتمعان بجميع كوادرهما بمحافظات قطاع شرق.. و"مرة" يؤكد استعداده بقوة للانتخابات البرلمانية ..منصور: مجمعات انتخابية لاختيار أفضل الكوادر..الشحات: نلتزم بمبادئنا رغم الهجوم علينا

المهندس عبد المنعم
المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية

عقدت الدعوة السلفية بالتعاون مع حزب النور اجتماعا لكوادرهما بمحافظات قطاع شرق، أمس الخميس، والذى شارك فيه "6 محافظات" بحضور المهندس "عبدالمنعم الشحات"- المتحدث باسم الدعوة السلفية- والدكتور "محمد إبراهيم منصور" -مسئول الدعوة السلفية لمحافظات القطاع، وعضو الهيئة العليا لحزب النور- والمهندس "جلال مرة" -عضو مجلس إدارة الدعوة والأمين العام لحزب النور- تحت عنوان "ماذا بعد الدستور" بمدينة السويس واستمر لمدة 5 ساعات متتابعة.


وتحدث المهندس "عبدالمنعم الشحات" خلال كلمته حول المرحلة القادمة من بعد الإقرار على الدستور، وأنها مرحلة حرجة تتطلب مزيدا من الجهد والعمل بكل قواعد الدعوة السلفية وأبناء حزب النور بالمحافظات.

وأكد "الشحات" أن الدعوة السلفية هدفها الأسمى هو تعبيد الناس لله رب العالمين، مضيفاً: "إنه يجب على جميع أبناء الدعوة أن يحققوا هذا المعنى بداخلهم قبل أن يحملوه للناس، وأشار إلى أن حزب النور يمر بمراحل تاريخية ومازال يمارس السياسية النظيفة محافظا على مبادئه رغم ما يتعرض له من هجوم من كل اتجاه".

وقال المهندس "جلال مُرة" - الأمين العام لحزب النور- إن جميع أمانات الحزب بالمحافظات تستعد للانتخابات البرلمانية بقوة وعلى مستوى عال من الترتيب واختيار المرشحين وتطوير أساليب الدعاية للحملات الانتخابية.

وأكد "مُرة" أنه يجب على كل أبناء الدعوة السلفية وأبناء حزب النور أن يواصلوا الليل بالنهار لإكمال بناء مصر وتحقيق أهداف الثورة، وتفويت الفرصة على المتربصين والنظر إلى الصالح العام لمصر وغض الطرف عما تثيره بعض الأبواق الإعلامية لتشتيت وتفتيت الكيانات الكبرى.

وأشار الدكتور "محمد إبراهيم منصور"-عضو الهيئة العليا لحزب النور- إلى أن الحزب أعطى تكليفات لكل أماناته بالمحافظات بإنشاء المجمعات الانتخابية لاختيار المرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة كما تم تدشين دورات تثقيفية لكوادر الحزب لتطوير الدعاية الانتخابية والوصول إلى كل شرائح المجتمع.

وأكد "منصور" أن أى انسحابات إعلامية من الحزب لا تؤثر تماما بقواعده المترامية بجميع الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان وهى لا تمثل شيئا فى كيان الحزب، والذين استقالوا عددهم قليل جدا وهم إما أصحاب مصالح أو أصحاب رؤية مختلفة.

وقال الدكتور محمد عباس، أمين حزب النور بمحافظة القاهرة، إنه تم إنشاء "المجمع الانتخابى" الخاص باختيار مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، للوصول إلى اختيار أنسب المرشحين للحزب، موضحا أن من حق أى عضو فى الحزب ترشيح نفسه فى المجمع الانتخابى.

وأوضح عباس آلية اختيار المرشحين فى المجمع الانتخابى، قائلاً " يجب أن يجتاز المرشح لمجموعة من التقييمات الشاملة على مستويات مختلفة للمجمعات الانتخابية تبدأ بالمجمع الانتخابى بالمركز التابع له المرشح، ثم اجتياز المجمع الانتخابى بالمحافظة ثم آخر المراحل بالمجمع على مستوى الجمهورية، يتم بعدها الاعتماد النهائى من الهيئة العليا للحزب".

الجريدة الرسمية