رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. محافظ جنوب سيناء: القوات المسلحة تعتزم إنشاء 500 صوبة زراعية

فيتو

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن المحافظة تسعى لتحويل المجتمعات البدوية إلى مجتمعات منتجة، موضحا أنه سيتم توفير من 25 لـ 30 صوبة زراعية، وبئر ومدرسة ذات الفصل الواحد ووحدة صحية بكل تجمع بدوي على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن توزيع الصوب سيتم على التجمعات وليس الأشخاص.


وأكد المحافظ أنه سيتم بيع إنتاج الصوب الزراعية بالتجمعات البدوية على المدن السياحية في شرم الشيخ ودهب بدلا من أن نشتري من سوق العبور، مشيرا إلى أن أولى بشائر الخير لإنتاج الصوب بالمحافظة وصل إلى 4 أطنان للصوبة الواحدة من إنتاج الخيار.

وأعلن المحافظ أن القوات المسلحة في طريقها لإنشاء 500 صوبة زراعية بالمحافظة، مضيفا أن جهاز التعمير سيقوم بإنشاء 150 صوبة أخرى فضلا عن تعليم أبناء البادية كيفية الزراعة على أحدث السبل الجديدة، وطالب فودة بضرورة مد التجمعات البدوية بالطاقة الشمسية .

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بطور سيناء، بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء أحمد فوزي، والسكرتير المساعد اللواء محمد البندارى، ورؤساء المدن، ومديري العموم، وأعضاء مجلس الشورى، وبعض المشايخ .
الجريدة الرسمية