رئيس التحرير
عصام كامل

"باترسون" فى تقرير سرى لـ "أوباما": الإخوان هم الحل.. و"الجنرالات" خطر

فيتو

تكشف "فيتو"، فى عددها الجديد، عن تقرير سرى أعدته السفارة الأمريكية بالقاهرة، للرئيس "أوباما" يوصى بأن "الإخوان هم الحل"، فمن جديد تعود الولايات المتحدة الأمريكية لدعم حكم جماعة الإخوان فى مصر، لكن هذه المرة الدعم الأمريكى متوقع أن يصل لأقصى مدى من الممكن تخيله.

جاء هذا الدعم نتيجة لتقرير سرى أعدته السفارة الأمريكية بالقاهرة عن "عام حكم الإخوان لمصر".. وهو تقرير استباقى، خاصة وأن الرئيس محمد مرسى لم يكمل عامه الأول فى الحكم بعد.

ووفقًا للمعلومات التى حصلت عليها "فيتو" فإن السفارة الأمريكية أعدت تقريرًا فى غاية السرية والخطورة عن أحوال مصر، والخلافات المشتعلة بين مختلف القوى السياسية، ورفعته للبيت الأبيض بناءً على طلب من "توم دونيلون"؛ مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى.

وأكدت المعلومات أن مستشار الأمن القومى الأمريكى طلب من "آن باترسون"؛ السفيرة الأمريكية بالقاهرة، إعداد تقرير شامل وتفصيلى عن الأوضاع فى مصر، ومدى تحمل المصريين لانقلاب عسكرى ضد الإخوان.

وأشارت المصادر إلى أن التقرير الذى استلمه مكتب الرئيس "أوباما" الأسبوع الماضى، بعدما اطلع عليه "توم دونيلون"؛ مستشار "أوباما" للأمن القومى، شكك فى إمكانية ارتياح المصريين لأى انقلاب عسكرى على حكم الرئيس مرسى وجماعة الإخوان.

وأكدت المصادر أن التقرير الذى أصرت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، على أن تتابع مراحل إعداده بدقة متناهية، شدد على أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية أن يصعد "الجنرالات" للحكم؛ لأنهم خارج السيطرة، بحسب وصف المذكرة.

وخلص التقرير إلى أن صعود الجيش لسدة الحكم فى مصر والإطاحة بـ "مرسى" قد يسبب خطرًا على الأمن القومى الأمريكى.

ولمعرفة باقى التوصيات، اقرأ الموضوع كاملا بالعدد الجديد لـ "فيتو" بالأسواق الآن.

واقرأ أيضا :
"وثيقة سرية": الجماعة تفرض "إتاوة" على رجال أعمال "الوطنى".
" الأوقاف" تدعو إلى تغيير قيادات الجيش وعقيدته القتالية.
تقرير رسمى: 12 قضية فساد كل دقيقة. 
مفأجاة ..الإخوان وراء محاولة الاعتداء على قنديل.
حسام البدرى للأهلى: نشكركم على حسن تعاونكم !
الشيخ "مرجان سالم" القيادى بالسلفية الجهادية: الأزهر لا يمثل الإسلام!
شباب حركة "تمرد" : مرسى "فاشى" ومنته الصلاحية ..ولا علاقة لنا بالعسكر. 


الجريدة الرسمية