رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الشرقية تكرم أشر الشهداء والمحاربين القدماء

فيتو

احتفلت محافظة الشرقية اليوم الأربعاء بــ"يوم الشهيد والمحارب القديم" بحضور المستشار حسن النجار محافظ الشرقية واللواء أركان حرب نبيل سعد الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء واللواء عبدالمنعم كاطو الخبير الاستراتيجي واللواء محمد كمال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية.

وبدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن الشهيد، وتحدث الدكتور السعيد محمد علي وكيل وزارة الأوقاف عن جزاء الشهيد وفضله عند الله وأهمية الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه.

وأشاد اللواء نبيل الخميسي بالشهيد خلال الحروب من عهد القدماء المصريين إلى الآن حيث أوضح أنهم كانوا أوفياء ليمين الولاء للوطن بأرواحهم صوناً لقدسية ترابه، مؤكداً أن جمعية المحاربين تقوم بتقديم الرعاية الاجتماعية لأسر الشهداء والمصابين.

وقدم المستشار حسن النجار محافظ الشرقية دماء الشهداء وأسرهم، مؤكدًا أن الدماء التي أريقت في سيناء وثورة يناير دماء طاهرة زكية فترتقي بمصر العظيمة لتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم ونحن نفتخر بقوتنا المسلحة؛ مشيداً بدورها في حماية حدود مصر وردع من تسول له نفسه أن ينال من كبرياء شعب مصر ونفتخر بجهاز الشرطة الذي يقدم كل يوم شهيد للواجب وأهدى المحافظ درع المحافظة للواء أركان حرب نبيل سعد الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء.

وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ واللواء نبيل الخميسي بتكريم 657 من أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية من الضباط والصف والمجندين فضلاً عن تكريم 5 من أسر شهداء الشرطة بمحافظة الشرقية بمنحهم 662 ألف جنيه بواقع 1000 جنيه لكل فرد مع تقديم هدايا عينية تقديراً لدورهم البارز في حماية الوطن وتأمينه من الداخل والخارج.

الجريدة الرسمية