رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم بورسعيد" ترفع حالة الطوارئ مع بدء الامتحانات

امتحانات -صورة أرشيفية
امتحانات -صورة أرشيفية

رفعت مديرية التربية والتعليم ومختلف الإدارات التعليمية بمحافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أحمد عرابى، أنه تم منح الصلاحية كاملة لمديرى العموم باتخاذ القرارات لحل كل الأزمات الطارئة أثناء فترة الامتحانات من خلال لجنة لمواجهة أى أمر قد يحدث بشكل مفاجئ ويؤثر على التلاميذ بأى شكل من الأشكال.

وأشار إلى أنه تم تحديد المدارس التى تقام بها كنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وتم تحديد أسماء المشرفين عليها وإخطارهم بالبدء فى تجهيز الكنترولات وتوفير أماكن التصحيح ورصد الدرجات.

وأضاف: أنه تم تشكيل لجان لإدارة الأزمات مع بداية العام الدراسى الحالى يتحدد عملها فى الوقوف على أى أزمة سواء داخل المدارس أو الإدارة وحلها بشكل فورى ويتم تفعيل هذه اللجان أثناء الامتحانات وقيامها بالتنسيق مع الأحياء التى تقع فى نطاقها المدارس التى تعقد بها لجان امتحانات لتأمينها وإزالة الإشغالات المحيطة بها تماما.

وأكد أن أسئلة الامتحان تغطى الموضوعات التى تم تدريسها فعليا مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، مضيفا: أنه تم إجراء أعمال الصيانات البسيطة للأثاثات المدرسية وأعمال الإنارة والكهرباء حتى تكون المدارس التى تعقد بها الامتحانات على أتم استعداد لاستقبال التلاميذ بمختلف الصفوف الدراسية.
الجريدة الرسمية