رئيس التحرير
عصام كامل

"شاهين" أمام "الشورى": "الدفاع" تعد قانونًا جديدًا للصناع العسكريين

اللواء ممدوح شاهين
اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع

كشف اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع اليوم الأربعاء عن التقدم بتعديل تشريعى خاص بالصناع العسكريين فى أقرب وقت إلى مجلس الشورى فيما يتعلق بترقيتهم إلى رتبة ملازم.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى، لمناقشة اقتراح مقدم من النائب جمال حشمت بشأن وضع الصناع العسكريين وتسوية أحوال العاملين المدنيين بوزارة الدفاع.

قال شاهين إن الصناع العسكريين يحصلون على كل المزايا المالية أسوة بالمتطوعين وضباط الشرف، ولكن مشكلتهم الأساسية هى الترقية، ما يتطلب تعديلا تشريعيا يقدم إلى مجلس الشورى قريبًا.

وفيما يخص تسوية العاملين المدنيين بوزارة الدفاع بعد حصولهم على مؤهل دراسى عال، قال مساعد الوزير إنه لا توجد مشكلة لدى الوزارة ولكن بعض هؤلاء العاملين رفضوا موضوع التسوية؛ لأنها تعنى انخفاض درجاتهم الوظيفية والعلاوات الدورية.

كان النائب جمال حشمت، أكد أن تسوية العاملين المدنيين بوزارة الدفاع يحقق العدالة لهم من خلال تطبيق القانون رقم 5 لسنة 2000 الخاصة بتسوية حالتهم ليعينوا بمؤهلهم الدراسى الحاصلين عليه قبل وأثناء الخدمة على الدرجة الفنية بدلًا من الدرجة الحرفية ليتساوا مع زملائهم الذين كانوا متعاقدين.
الجريدة الرسمية