رئيس التحرير
عصام كامل

الأحد القادم.. منظمة التعاون الإسلامى تقيم معرضًا مصورًا عن المسجد الأقصى

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين أحس

يفتتح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى بمدينة جدة يوم الأحد المقبل، معرضا مصورا عن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ويضم المعرض 54 صورة قام بالتقاطها المصور التركي أورهان دور غوت خلال زياراته المتعددة ضمن المجموعات السياحية للمسجد الأقصى.


يذكر أن المسجد الأقصى والحرم القدسي، ضمن القدس المحتلة، يواجه حملة تهويد ممنهجة على مدى 46 عاما، منذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية عام 1967م، تستهدف تدمير المسجد الاقصى وبناء مايسمى بالهيكل على أنقاضه، بدعم وتمويل من قوى اليمين الصهيونى المتطرف في اسرائيل والدول الغربية.

ويواجه المسجد الاقصى مخاطر الحفريات الاسرائيلية التى تحاصره من جميع الجهات على اعماق قريبة من أساسات المسجد، التى تقوم بها سلطات الاحتلال منذ نحو 3 عقود بزعم البحث عن آثار يهودية، كما يواصل المتطرفون اليهود بدعم وتعزيز قوات الامن الاسرائيلية اقتحام وتدنيس ساحات الحرم القدسى بين الحين والآخر على مرأى ومسمع من الرأى العام العالمى والقوى الكبرى، في الوقت الذى تمنع فيه سلطات الاحتلال الاسرائيلى أبناء الشعب الفلسطينى من الصلاة والدروس الدينية في الحرم القدسى.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد أدانت أمس بشدة إقدام عشرات المستوطنين المتطرفين على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، معتبرا أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار سياسة تنتهجها إسرائيل، لانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، والاستخفاف بمشاعر اكثر من مليار ونصف مليار مسلم في جميع انحاء العالم.

وحمل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى، في بيان اليوم، السلطات الإسرائيلية المحتلة، المسئولية الكاملة عن التبعات المحتملة لاستمرار مثل هذه الاعتداءات الخطيرة والممنهجة التي يقوم بها المستوطنون في انتهاك صارخ للقرارات والمواثيق الدولية.

ودعا إحسان أوغلى المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن واليونسكو إلى التحرك من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة.
الجريدة الرسمية