رئيس التحرير
عصام كامل

الجعفري يكشف عقد اجتماع سياسي غدًا لبحث التطورات في العراق

 إبراهيم الجعفري
إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني العراقي

كشف رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، عن عقد اجتماع سياسي غدًا الجمعة؛ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة في العراق.

وقال الجعفري - في بيان له مساء اليوم - " عقدنا العزم على عقد اجتماع سياسي تداولي متنوع بتنوع غالبية الساحة السياسية غدًا الجمعة لمناقشة المستجدات على الساحة العراقية وتطورات الأحداث الأخيرة في البلاد".

وأضاف أن غياب الاستراتيجات على مستوى الأهداف والتحديات والأخطار دفع البدائل الموهومة أو الثانوية لتحتل صدارة المواقع وهو ما يجعل الأجواء مهيأة لأعداء العراق أن يلعبوا أدوارًا خطرة تهدد سلامة العراق، وتشغل قواه السياسية في أمورٍ استهلاكية، أقل ما يقال عنها إنها تصنع شروخًا وتصدعات في البنية الوطنية، وتسيء للمواطن العراقي على مختلف الأصعدة.

وناشد الجعفري أبناء الشعب العراقي كافة، أن يضعوا الحقائق نصب أعينهم، وهي أن العراق بسلامة شعبه وبالحفاظ على ثرواته وبصون كرامة أبنائه أمانة في أعناق الجميع.

وشدد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري - في بيانه - على ضرورة منع التدخل الخارجي دوليًا كان أم إقليميًا مع توفير أجواء التعاون والتنسيق بما لا يخل بالسيادة، وما يحقق المصالح المشتركة.




الجريدة الرسمية