رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..افتتاح معرض تصوير فوتوغرافى "أمِّن ظهرك" بمركز الجزيرة للفنون

فيتو

افتتح الدكتور صلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مساء أمس الثلاثاء، معرض التصوير الفوتوغرافي بعنوان "أمِّن ظهرك"، بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، وبحضور محمد دياب، رئيس الإدارة المركزية بمركز الجزيرة للفنون، وإيناس حسنى، مديرة المركز.


ويدور المعرض حول مجموعة من المشاعر التي تتعلق بالقدرة على تجاوز لحظة ما أو شخص ما أو موقف ما، وعلى الأخص المشاعر السائدة مثل الحذر، والإصرار، والشك، والتحقق، والطموح، والانزواء، والاستعراض، والخداع، والترهيب، وغيرها من المشاعر التي ترافقنا -الآن أكثر مما مضى- بشكل يومي.

ويضم المعرض مجموعة واسعة من أعمال التصوير الفوتوغرافى لفنانين من بعض الدول العربية ومن سويسرا، والفنانون المشاركون هم "أطفال أحداث"، ياسر علوان، وجورج عودة، وغوران غاليتش، وجيان ريتو غريدغ، ورفائل هفتي، وحسن خان، وتايو أونوراتو ونكو كربس، وهايني شتوكي.

يقدم هذا المعرض أعمالا من لغات وممارسات فوتوغرافية مختلفة، ويبحث الفنانون من خلالها في الأبعاد المتباينة لإنتاج الصورة واستقبالها، ويأتي بحثهم في الشكل بنفس أهمية المواضيع التي اختاروا البحث فيها.

من جانب آخر تتضمن فعاليات المعرض محاضرات عن التصوير الفوتوغرافى، بالإضافة الى مناقشة أعمال بعض شباب المصورين الفوتوغرافيين بحضور نخبة من المتخصصين.

والمعرض من تنظيم بروهلفتسيا القاهرة وتنسيق مها مأمون وآلاء يونس، ويستمر حتى ٢٣ مايو ٢٠١٣.
الجريدة الرسمية