رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة الإسكندرية تحصل 945 مليون جنيه لصالح الضرائب

الوكيل يستقبل مارى
الوكيل يستقبل مارى اوت

استقبل أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة الإسكندرية "مارى أوت" مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتى تفقدت مشروع مركز التميز بغرفة الإسكندرية، والذى يتم تنفيذه بدعم من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية والمعونة الأمريكية.


وقال الوكيل:" منذ إنشاء المركز فى يوليو 2012، قام بتقديم خدماته لأكثر من 10 آلاف شركة فى قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، والتى تتضمن إصدار سجلات تجارية جديدة، أو تعديلها وتحديثها، أو إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى أو خدمات الرقابة على الواردات والصادرات، إضافة إلى سداد الضرائب، وإصدار شهادات المنشأ للسلع المصدرة، والعديد من الخدمات فى إطار برنامج الشباك الواحد الذى تتبعه الغرفة منذ سنوات، للتيسير على منتسبيها.

وأضاف الوكيل :" يتم من خلال المركز إنشاء 460 شركة جديدة شهريا، تتضمن نسبة كبيرة من القطاع غير الرسمى، الذى بدأ فى التحول للقطاع الرسمى، بسبب يسر التعامل داخل مركز التميز، والذى يستغرق 22 دقيقة فقط.

وأعلن الوكيل أن وحدة الضرائب بمركز الإسكندرية حصلت أكثر من 945 مليون جنيه لصالح مصلحة الضرائب المصرية خلال الموسم الضريبى الحالى، ما يؤكد أهمية دور الغرف فى دعم الاقتصاد المصرى ونجاح شراكة الحكومة والقطاع الخاص.




الجريدة الرسمية