رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: الإبراهيمى يرحب بالاتفاق الأمريكى-الروسى حول سوريا

الاخضر الابراهيمي
الاخضر الابراهيمي المبعوث الاممي لسوريا

رحب الاخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي لسوريا باتفاق الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على الدعوة لمؤتمر حول سوريا ووصفه بأنه "خطوة أولى هامة للأمام".


وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية نقلا عن بيان لمكتب الابراهيمي "أن هذه أول الاخبار المأمولة فيما يتعلق بسوريا منذ فترة طويلة، وان التصريحات التي أعلنت في موسكو تشكل خطوة أولى هامة للأمام، ولكنها مع ذلك تبقى خطوة أولى"، وأضاف البيان :" لدينا كل الاسباب التي تجعلنا نثق أن هذه المبادرة ستحظى بدعم مجلس الامن الدولي".

وذكرت الجارديان أن كلا من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا تعهدتا بعقد اجتماع دولي يهدف الى إنهاء الحرب الاهلية في سوريا، وأعلن المسئولون في الدولتين أن الجانبين يأملان في حضور ممثلين لنظام الاسد والمعارضة لهذا المؤتمر، وجاء الاعلان بعد ساعات من المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع المسئولين الروس والتي صرح بعدها أنه "على الرغم من نقاط الاختلاف، يمكن للأطراف المجتمعة انجاز اشياء عظيمة معا عندما يكون العالم في حاجة لذلك".

و من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية في متابعة حية للتطورات في سوريا، أنه تم قطع خدمة الانترنت حسب تصريحات عدد من الشركات المراقبة في البلاد. وأضافت الصحيفة أن أن هذا الاجراء أسفر عن تزايد التوقعات بقيام الحكومة السورية بحجب أنشطة المعارضة على الانترنت، وذكرت شركة جوجل للصحيفة أن خدماتها في سوريا لا يمكن الدخول إليها ونشرت بيانات تشير إلى تراجع كبير في حركة المرور الخاصة بها على شبكة الانترنت في سوريا اليوم.
الجريدة الرسمية