رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول سودانى يؤكد استقرار الأوضاع الإنسانية للمتضررين بكردفان

جانب من الأوضاع الإنسانية
جانب من الأوضاع الإنسانية للمتضررين بكردفان

قال مسئول منظمات العمل الطوعى بحزب (المؤتمر الوطنى) الحاكم بالسودان عمار باشرى، إن الأوضاع الإنسانية بمراكز إيواء المواطنين المتضررين من الحرب التى قادتها الجبهة الثورية بشمال وجنوب كردفان، مستقرة، وأكد رجوع المتأثرين لمناطقهم وقراهم فى القريب العاجل.

وناشد باشرى، المنظمات الوطنية ورجال الأعمال، والخيرين تقديم الدعم والعون للمتضرين، وكشف عن تخصيص السلطات الرسمية نسبة 15% من المخزون الاستراتيجى بشمال كردفان للمتضريين من الحرب التى قادتها الجبهة الثورية ضد المواطنين العزل.

وأضاف مسئول المنظمات للصحفيين اليوم، الثلاثاء، أن مراكز الإيواء بالولايتين تستقبل يوميا عددا كبيرا من قوافل الدعم التى تأتى من ولايات السودان المختلفة. 

وأكد باشرى أن أوضاع المتضررين داخل مناطق مراكز الإيواء لن تستمر طويلا، لأنهم سيعودون فى القريب العاجل إلى مناطقهم وقراهم التى تركوها بسبب الحرب.

من جانبه، وصف مفوض العون الإنسانى بجنوب كردفان هارون محمد الأوضاع الإنسانية بالمستقرة فى مدينة (أمبرمبيطة).
 
وأضاف لفضائية "الشروق" السودانية، أن المنطقة لم تتأثر بالهجوم الذى شنته قوات الجبهة الثورية فى نواحى الخدمات العامة والاجتماعية.

وأشار لوجود تدخلات إنسانية، تمت من بعض منظمات المجتمع المدنى شملت عددا من المتأثرين الذين عادوا إلى المنطقة، قائلا: إن الدعم شمل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

ونبه إلى أن شبكات منظمات المجتمع المدنى مستمرة فى تقديم الخدمات للمتأثرين، مضيفا أن المفوضية تعمل بالتنسيق مع المنظمات الوطنية بعدما شهدت المنطقة انتظاما فى الحياة العامة.
الجريدة الرسمية