رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن يدعو لرفع الحظر عن بيع الأسلحة للحكومة الصومالية

أبو بكر القربي وزير
أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمنى

دعت اليمن إلى ضرورة إعادة مجلس الأمن الدولي النظر في قراره القاضي بحظر بيع الاسلحة إلى الحكومة الصومالية الرسمية، واستمرار المجتمع الدولي في دعم الحكومة الصومالية الجديدة كي تتمكن من اعادة بناء الصومال.


وأكد أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمنى في كلمة اليمن التي القالها في ختام اجتماعات أصدقاء الصومال التي عقدت بلندن بمشاركة اليمن وممثلي 50 دولة ومنظمة دولية، اهمية التوقيت الذى عقد فيه هذا المؤتمر الثاني حول الصومال بعد التغييرات الإيجابية والانتخابات الأخيرة التي شهدتها الصومال ونتج عنها تشكيل حكومة جديدة يجب أن تحصل على الدعم الكامل من المجتمع الدولي.

واكد الدكتور القربي ـ فى البيان الصحفى الذى اصدرته وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء ـ " استمرار دعم اليمن للحكومة الصومالية والعمل على تعزيز التعاون للحفاظ على امن البلدين الشقيقين ومحاربة الارهاب ومكافحة القرصنة والحد من ظاهرة تهريب الاسلحة وحظر تجارة المخدرات والاتجار بالبشر.

وشدد الدكتور القربي على استمرار دعم اليمن للحكومة الصومالية والعمل على تعزيز التعاون للحفاظ على امن البلدين الشقيقين ومحاربة الارهاب ومكافحة القرصنة والحد من ظاهرة تهريب الاسلحة وحظر تجارة المخدرات والاتجار بالبشر.
الجريدة الرسمية