رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع شعبية تحالف «الليكود- بيتنا» قبل انتخابات الكنيست

 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أظهرت نتائج استطلاع للرأى أجرى مؤخرًا فى إسرائيل انخفاض شعبية التحالف بين حزبى «الليكود» بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتنياهو»، و«إسرائيل بيتنا» بزعامة وزير الخارجية السابق «أفيجدور ليبرمان»، وذلك قبل أيام من التصويت فى انتخابات الكنيست المقرر إجراؤها فى 22 من الشهر الجارى.



ورجحت النتائج -التى بثتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية بموقعها على شبكة الإنترنت- حصول تحالف «الليكود- بيتنا» على 32 مقعدًا فى الكنيست خلال الانتخابات المقبلة، وهو العدد الذى تراجع بعد أن سجلت استطلاعات سابقة إمكانية حصول التحالف على 47 مقعدًا، ثم انخفض العدد بعد ذلك ليصل إلى 42 فى أكتوبر الماضى، ثم 37، وأخيرًا 34 مقعدًا فى استطلاع ظهرت نتائجه الجمعة الماضية.

وأظهرت النتائج استمرار تراجع شعبية حزب «العمل» بزعامة «شيلى يحيموفيتش»، مرجحة حصوله على 17 مقعدًا، وهو العدد الذى تراجع أيضًا بعد أن سجل استطلاع أجرى فى أكتوبر الماضى إمكانية حصول الحزب على 22 مقعدًا، قبل أن يتراجع ليصل إلى 18 مقعدًا يوم الجمعة الماضى.

وأشارت النتائج إلى استمرار تقدم حزب «البيت اليهودى» برئاسة «نفتالى بينت»؛ لينافس حزب «العمل» بقوة على المركز الثانى، مرجحة حصوله على 16 مقعدًا فى الكنيست، فى حين سجل استطلاع أكتوبر الماضى إمكانية حصول الحزب على 9 مقاعد فقط، قبل أن يرتفع العدد فى استطلاع الأسبوع الماضى ليصل إلى 14 مقعدًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية