رئيس التحرير
عصام كامل

"أبواليزيد": قطاع الأعمال أهم ملفات وزير الاستثمار الجديد الساخنة

المستشار المالي للشركة
المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية

قال المستشار المالى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، صالح أبو اليزيد، إن وزير الاستثمار الجديد يحيى حامد أمامه العديد من الملفات الساخنة، على رأسها قطاع الأعمال العام، مؤكدًا أن هذه الشركات فى حاجة ماسة لضخ استثمارات تمكنها من التطوير والعودة للقدرة على الإنتاج من جديد.


وأوضح "أبواليزيد"، فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أن شركات قطاع الأعمال التي لا تزال في حوزة الدولة، والتي لم يتم خصخصتها حتى الآن، لا يتوافر لديها رأس المال العامل اللازم لدورة التشغيل، مؤكدًا أن الحكومات السابقة لم تتمكن من النهوض بهذا القطاع الهام واكتفت بوضع الأحلام الوردية.

وطالب المستشار المالى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية الحكومة الجديدة بوضع خطة ورؤية استراتيجية لتطوير هذا القطاع الذى أهملته الحكومات السابقة على مدار السنوات الماضية منذ إيقاف برنامج الخصخصة، لافتًا إلى أن إيجاد شركات عالمية بنظام المشاركة سيتيح لهذه الشركات إنتاج سلع قادرة على المنافسة العالمية.

وأكد "أبواليزيد" على ضرورة أن يبدأ وزير الاستثمار الجديد بقطاع الغزل والنسيج، محذرًا من استكمال الوزير للحلول التقليدية العقيمة السابقة كالاكتفاء بمخاطبة وزارة المالية بتدبير المبالغ المالية لاستكمال مرتبات العاملين بالقطاع، ومن ثم الإضرار بالخزانة العامة دون وضع خطط لتوفير المناخ المناسب للإنتاج، وبالتالي رفع القيمة المضافة.
الجريدة الرسمية