رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالى: "EGX 30" يستهدف مستوى 5500 نقطة

محمد النجار المحلل
محمد النجار المحلل المالى

أكد محمد النجار؛ المحلل المالى ورئيس قسم البحوث والاستثمار بشركة المروة لتداول الأوراق المالية، أن ارتفاع البورصة المصرية خلال تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، جاء بدعم من حالة التفاؤل التى انتابت المستثمرين بعد عودة "آل ساويرس" لمصر مرة أخرى عقب التسوية النهائية للنزاع الضريبى بين شركة أوارسكوم للإنشاء ومصلحة الضرائب.


وأشار النجار إلى أن هناك بعض المتغيرات ساهمت بدروها فى زيادة إجمالى قيمة التداول خلال تعاملات اليوم، والتى يأتى فى مقدمتها فشل صفقة "هيرمس – كيو إنفست".

من ناحية أخرى قلل النجار من تأثير الإعلان عن التشكيل الحكومى الجديد عقب التغييرات التى طرأت على مجلس الوزراء، وخاصة المجموعة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التعديل الوزارى لا يدفع للتفاؤل، خاصة مع ضم التشكيل الجديد للحكومة لأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

وتوقع النجار أن تواصل البورصة صعودها خلال الفترة المقبلة، كما توقع أن يستهدف المؤشر الرئيسى لبورصة "EGX 30" الصعود لمستوى 5500 نقطة، على المدى القصير والمتوسط، ليواكب بذلك حركة الارتفاعات فى أسواق المال العالمية، كما أنه من المتوقع أن يصعد لمستوى 6000 نقطة على المدى الطويل، والذى سيكون بمثابة عودة لنشاط السوق.
الجريدة الرسمية