رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر العدوان الإسرائيلى على سوريا

منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية

استنكرت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، العدوان الإسرائيلى على سوريا.

وقالت الفصائل - في بيان لها اليوم - إن "هذا العدوان السافر والخطير هو استمرار لسياسة الغطرسة والإرهاب والعدوان الصهيوني وانتهاك وتدخل خطير في الشئون السورية الداخلية ومخالف للقوانين الدولية التي تمنع التدخل في شئون الدول الأخرى بالقوة".


وأكدت أن سوريا دولة عربية وأراضيها أراض عربية.. داعية جميع الدول العربية والمجتمع الدولي إلى وضع حد للتدخل الإسرائيلي السافر في شئون سوريا الداخلية ووقف العدوان الإسرائيلي على أراضيها.

ومن جانبها، استنكرت قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في شمال لبنان العدوان الصهيوني الغاشم على سوريا معتبرة أنه يستهدف النيل منها والتأثير على دورها الإقليمي ولتكريس الاحتلال باعتباره صاحب كلمة الفصل بتقرير قضايا الشعوب العربية ومستقبل أنظمتها.

وحملت الفصائل، حكومة العدو الإسرائيلي التداعيات الكاملة التي قد تنتج عن هذا العدوان على الأمن والاستقرار في المنطقة.. متسائلة عن دور مجلس الأمن الذي يتعاطى بإزدواجية المعايير والمكاييل المزدوجة والذي لا تطبق قراراته إلا على العرب.

وأكدت أن إسرائيل دولة خارجة عن القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وتمارس انتهاكها للقانون الدولي بدعم من الإدارة الأمريكية وتنتهك بعدوانها واحتلالها الأراضي العربية في سوريا ولبنان وفلسطين، مستغربة الصمت العربي وتواطؤ بعض الانظمة وموافقتها على تبادل الاراضي في تنازل جديد يرفضه الشعب الفلسطيني.

الجريدة الرسمية