رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: أوضاع المنطقة تحتم زيادة التعاون بين الأردن وتركيا

رئيس الوزراء الأردنى
رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور إن الإوضاع الملتهبة في المنطقة والتحديات التي تواجه شعوبها تحتم على الأردن وتركيا زيادة التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة هذه التحديات.


ولفت النسور - خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع كبير مستشاري الرئيس التركي ارشاد هورموزلو- إلى ان الأردن وتركيا تجمعهما العديد من الروابط المشتركة حيث يمثلان الإسلام المعتدل ويعملان على ارساء الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد أن العلاقات الأردنية - التركية علاقات تاريخية ومتميزة ونريدها أن تستمر بهذه القوة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن العلاقات بين الدول يجب أن تبنى على المصالح الاقتصادية المشتركة كونها تحافظ على توازن واستدامة العلاقات السياسية بين الدول .

ونوه إلى عزم الحكومة الأردنية البناء على مخرجات الزيارة الناجحة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى تركيا في شهر مارس الماضي لتعزيز العلاقات التجارية واقامة استثمارات تركية ، مشيرا إلى أن الأردن يرغب بإقامة هذه الاستثمارات في منطقة المفرق التنموية التي تمتاز بقربها من الحدود السورية والعراقية ودول الخليج وفي منطقة العقبة حيث ميناء التصدير خاصة وأن خط النفط بين البصرة والعقبة يمكن أن تقام على جوانبه المصانع والاستثمارات .

ومن جانبه ، أكد كبير مستشاري الرئيس التركي أن الأردن يعد قصة نجاح برغم التحديات التي تواجهه ، مشيرا إلى أن الدول لا تقاس بحجمها وإنما بمدى تأثيرها على المستويين الاقليمي والدولي .

وقال إن الأردن يشكل نموذجا يحتذى في الدول العربية بالاعتدال واحترام حقوق الانسان والديمقراطية ، لافتا إلى حرص تركيا على العمل مع الأردن لتعزيز جهود تحقيق الأمن والسلام في المنطقة .

الجريدة الرسمية