رئيس التحرير
عصام كامل

تقليد إحسان أوغلو وسام "الصداقة مع بنجلاديش" فى ختام زيارة لدكا

 شيخة حسينة رئيسة
شيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش و أكمل الدين إحسان أوغلي

قلدت شيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي وسام (الصداقة مع بنجلاديش) والذي يعد أرفع وسام في البلاد.


يأتي ذلك تقديرا للجهود التي بذلها إحسان أوغلى من أجل تعزيز علاقات بنجلاديش، الدولة العضو بالمنظمة، مع محيطها الإسلامي وتعضيد التعاون القائم بين الجانبين فضلا عن الإصلاحات التي قام بها في منظمة التعاون الإسلامي.

وأفاد بيان صادر عن منظمة التعاون الإسلامي - التي تتخذ من جدة مقرا لها والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه اليوم الثلاثاء - بأن الأمين العام أعرب عن امتنانه لهذا التكريم..مؤكدا مواصلته العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع دكا.

ووفقا للبيان ، فقد بحث إحسان أوغلى - خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام - مع رئيسة وزراء بنجلاديش الأوضاع في المنطقة ، وقضايا إقليمية عديدة تتعلق بأنشطة منظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الجانبين.

وخاطب إحسان أوغلى، خلال الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة رسمية من رئيسة وزراء بنجلاديش ، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع عشر لأكاديمية العالم الإسلامي حول العلوم بصفته ضيف شرف.

كما التقى أمين عام التعاون الإسلامي ، خلال الزيارة ، مع وزيرة خارجية بنجلاديش ديبو موني حيث أكدا عزمهما المضي في تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي.
الجريدة الرسمية