رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: حركة النازحين فى سوريا مستمرة على نطاق واسع

حركة النازحين فى
حركة النازحين فى سوريا

أعلن مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة اليوم الثلاثاء أن حركة النازحين والمشردين داخليا فى سوريا مازالت مستمرة على نطاق واسع داخل البلاد وفى حالة سيولة كبيرة.


وأكد يانس ليركة المتحدث باسم المكتب الأممى فى جنيف أن عدد النازحين والمشردين السوريين داخل البلاد قد تضاعف ليرتفع من 2 مليون نازح ليصل إلى أكثر من 4 ملايين و250 ألف نازح ومشرد يتركز معظمهم فى حلب " مليون و250 ألف نازح" وريف دمشق " سبعمائة وخمسة آلاف ومائتى نازح" .

وأضاف: أنه وعلى الرغم من الوضع الأمنى الصعب فى سوريا والذى يزداد تعقيدا إلا أن المنظمة الدولية نجحت فى إحراز تقدم على صعيد تنظيم قوافل المساعدات المشتركة بين الوكالات عبر خطوط النزاع ولفت ليركة فى هذا الخصوص إلى أن قافلة تمكنت فى 25 أبريل الماضى من الوصول إلى مناطق فى منطقة حمص وقدمت مساعدات غذائية وغير غذائية إلى حوالى 24 ألف شخص.

وقال ليركة: إنه ما بين شهرى يناير وأبريل الماضيين فإن قوافل الإغاثة المشتركة التى تقودها الأمم المتحدة إلى المناطق التى يصعب الوصول إليها تمكنت من الوصول بالمساعدات إلى حوالى 764 ألف شخص، إذ وصلت خمس قوافل إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية بينما وصلت خمس قوافل أخرى إلى مناطق متنازع عليها.
الجريدة الرسمية