رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين لـ"نتنياهو": لن نسمح باستهداف سوريا مرة أخرى

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف موقع "ديبكا" التابع لأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية عن مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أمس الإثنين تناولت القصف الإسرائيلي الأخير لـ"دمشق".


وأشار الموقع إلى ان "بوتين" حذر "نتنياهو" من أن موسكو لن تتسامح في حق سوريا إذا شن سلاح الجو الاسرائيلي هجمات اخري علي دمشق، ونظام "الاسد" ، مؤكدا ان روسيا سوف ترد علي هذه الهجمات.

وأضاف الموقع الإستخباري انه علم من مصادره في موسكو ان بوتين أخبر نتنياهو انه كنتيجة للهجوم علي دمشق ستزود موسكو نظام الاسد بطائرات مضادة للطائرات من طراز "S300"، كما انها ستزود النظام بصواريخ أرض-أرض الروسي من طراز إسكندر، اضافة إلى الصواريخ الباليستية قصيرة المدي القادرة علي حمل رؤوس نووية والتي تصل مداها الي 280 كم، وتبلغ دقتها من 5:7 أمتار.

وأضاف التقرير ان بوتين عاد وكرر لنتنياهو انه لن يسمح اطلاقا لواشنطن او تل أبيب او اي طرف أخر مثل "تركيا وقطر" الاضرار بنظام الاسد وإسقاطه وانه يجب علي اسرائيل ان تأخذ بعين الاعتبار ان هذا موقف روسي ثابت.

واشار الموقع إلأى انه تم تدريب العناصر السورية التي تعمل علي بطاريات الصوارخ المضادة للطائرات في روسيا وانه تم نقل الاسلحة الروسية لسوريا عن طريق القطارات.

واستطرد التقرير أن تزويد سوريا بالسلاح الروسي ليس ردا من موسكو علي هجوم اسرائيل علي دمشق ولكن ردا علي إعلان الرئيس "أوباما" أن واشنطن علي وشك تزويد المعارضة السورية بالسلاح، واشار التقرير الى أن المعارضة السورية يتم تدريبها في الاردن وتركيا وامدادها بالسلاح الامريكي ماهو إلا مسألة وقت.


الجريدة الرسمية