رئيس التحرير
عصام كامل

"الكانيلونى الإيطالى" على طريقة المطاعم الشهيرة

الكانيلونى الإيطالى
الكانيلونى الإيطالى

الكانيلونى من الأطباق الغربية التى تحتاج للوقت والمجهود، إلا أن الأمهات اصبحن يفضلن إعداده بالمنزل،  لذلك يقدم مطبخ "بيت العز" طريقة إعداد الكانيلونى الإيطالى على طريقة المطاعم الشهيرة.

* المكونات

-500 جرام لحم مفروم
- بصلة مبشورة
- ملح وفلفل وكمون
- 2 كوب دقيق
- 2 كوب لبن
- بيضتان
- رشة فانيليا
- ملعقة كبيرة زيت
- ملعقة معجون طماطم
- ثوم مفروم
- ملعقة زبدة
- جبن رومى أو موتزيريلا مبشورة

* طريقة التحضير
"يعصج" اللحم بوضع قليل من الزيت فى مقلاة حوالى 5 ملاعق زيت ثم نضع البصلة المبشورة ونقلب دقيقة ثم نضع اللحم، ونتبل بالملح والفلفل وكمون حسب الرغبة، ويمكن إضافة قليل من الثوم المفروم مع البصلة وتترك لتنضج نصف ساعة.

العجينة:
- نضع جميع مكونات العجينة فى خلاط كهربائى عادى ونخلط الجميع معا حتى يتجانس، ونصفى العجين بمصفاة، ثم نحضر مقلاة صغيرة ونسخنها، ويمكن وضع قليل من الزيت بالمقلاة مع وضع قليل من العجين بالمقلاة حتى تحمر ثم نقلب على الوجه الآخر، وهكذا حتى تنتهى الكمية مع ملاحظة دهن المقلاة بالزيت إذا احتاج الأمر.

- نضع ملعقة كبيرة من اللحم المعصج فوق القرص المحمر ونلفه على شكل أسطوانة، ونرص فى صينية ثم نحمر فص ثوم مع نصف ملعقة زبدة ونضع ملعقة كبيرة من معجون طماطم ونصف كوب ماء وملح وفلفل وكمون، ونتركه يغلى ثم نصبه فوق اقراص العجين المحمر على الوجه ونرش الجبن الرومى المبشور أو الموتزيريلا مبشورة وتدخل فرن درجة حرارته 180 درجة ونتركها لمدة 15 دقيقة.

الجريدة الرسمية