رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنفرد بنشر تفاصيل جديدة عن عملية "الهروب الكبير"

فيتو

تنفرد "فيتو" فى عددها الجديد الصادر اليوم الثلاثاء بنشر تفاصيل جديدة عن "عملية الهروب الكبير"، فما زالت قضية هروب الدكتور محمد مرسى ورفاقه من سجن "وادى النطرون" لغزًا محيرًا يبحث عمن يفك شفراته، ويحاول أن يقضى على تشابك خيوطه وشدة تعقيدها وصولًا للحقيقة الكاملة.

والحقيقة أن فجر يوم 29 يناير 2011 لم يكن يومًا عاديًّا فى حياة مرسى، وخاصة أنه اليوم الذى تحوّل فيه من سجين بسجن وادى النطرون إلى سياسى يتخذ خطواته نحو كرسى الرئاسة، وذلك وسط حالة من الغموض والروايات المختلفة عن ذلك اليوم الفارق ، ففى هذا اليوم استطاع "مرسى" و"إخوانه" أن ينفذوا عملية "الهروب الكبير" من داخل "وادى النطرون".
تفاصيل "الهروب الكبير" مليئة بالمفاجآت، حتى وإن تخللتها بعض المعلومات المتناقضة من جانب أصحاب بعض الروايات، إلا أنها تظل لغزًا كبيرًا يحتاج لشفرات عديدة لفك تعقيداته.
"فيتو" حصلت على رواية جديدة فى قضية هروب مرسى ورفاقه من "وادى النطرون"، لكن الرواية هذه المرة مختلفة، فمصدر معلوماتها داخلى، أو بمعنى أدق هى الرواية التى يتهامس بها بعض قادة جماعة "الإخوان المسلمين" فى جلساتهم الخاصة، ويميلون لكونها الرواية الحقيقية لقضية "الهروب الكبير".
الرواية "الإخوانية" تؤكد أن مرسى وقيادات الجماعة الذين كانوا معتقلين فى "وادى النطرون" استغلوا أحداث الثورة، وتحديدًا فى جمعة الغضب 28 يناير 2011، وانتظروا حتى أسدل الليل خيوطه، وبدأوا تمردًا داخل السجن فى الوقت الذى كانت فيه بعض العناصر من الخارج تساعدهم فى الهروب، وقبل مغادرتهم للسجن الحصين أدركوا أنهم هالكون لا محالة إذا ما خرجوا بملابس السجن؛ لأنهم أدركوا أن أهالى المنطقة القريبة من "وادى النطرون" سيعترضون طريقهم ويقومون بقتلهم؛ لأنهم هاربون من السجن، فقاموا بخلع ملابس السجن، وظل بعضهم بالملابس الداخلية حتى استطاعوا الخروج من السجن، وبعدها توجهوا إلى أقرب تجمع للأهالى، وهو ذلك المتاخم للسجن .
وهذه المنطقة بها بعض التجار الذين يعيشون على متطلبات المساجين، ويقومون بعمليات البيع لزوار السجن والمساجين، والحراس المكلفين بحراسة السجن على حد سواء.
"مرسى" ورفاقه اخترعوا قصة تجعل هؤلاء التجار ومن يعيشون معهم يوافقون على مساعدتهم، وقصوا عليهم قصة من نسج الخيال تصلح لأن تتحول إلى فيلم "أكشن".
وكانت رواية "مرسى" تزعم كونه ورفاقه كانوا يقودون سياراتهم، فأوقفهم اللصوص والهاربون من السجن، واستولوا على سياراتهم وأجبروهم على خلع ملابسهم فى هذا الجو القارس، والبقاء بملابسهم الداخلية فقط، وأحدثوا بهم إصابات طفيفة لما رفضوا فى البداية خلع ملابسهم!
ولمعرفة باقى التفاصيل، إقرا الموضوع كاملا بالعدد الجديد لفيتو بالأسواق الآن.
وأقرا أيضا :
>> وثيقة سرية الجماعة تفرض "إتاوة" على رجال أعمال "الوطني"
>> " الأوقاف" تدعو إلى تغيير قيادات الجيش وعقيدته القتالية
>> تقرير رسمي: 12 قضية فساد كل دقيقة
>> مفأجاة ..الإخوان وراء محاولة الاعتداء على قنديل
>> باترسون فى تقرير سري لـ"أوباما" : الإخوان هم الحل ..و"الجنرالات" خطر
>> حسام بدري للأهلي: نشكركم على حسن تعاونكم !
>> الشيخ مرجان سالم القيادي بالسلفية الجهادية: الأزهر لا يمثل الإسلام!
>> شباب حركة "تمرد" : مرسي "فاشي" ومنتهى الصلاحية ..ولا علاقة لنا بالعسكر

الجريدة الرسمية