رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احذر.. ارتفاع نسبة الكوليسترول "العدو القاتل"

الدكتور ياسر بغدادى..
الدكتور ياسر بغدادى.. استشارى أمراض القلب

حذر الدكتور ياسر بغدادى؛ استشارى أمراض القلب، من إهمال المرضى والأصحاء لقياس نسبة الكوليسترول فى الدم بين الحين والآخر، مشيرًا إلى عدم وجود أعراض خاصة بارتفاع الكوليسترول، وبالتالى فلا يمكن التأكد من نسبته إلا من خلال التحاليل الطبية، والتى تزيد مع تقدم العمر.
فهو يتسبب فى إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات الصحية، والتى قد تنتهى بالإصابة بالذبحة الصدرية والسكتات القلبية والدماغية.

وأوضح أن تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية يتسبب فى ضيقها، وبالتالى بطء تدفق الدم داخلها، والذى يؤدى لبطء انتقال الأكسجين إلى القلب، ومنه إلى المخ، بشكل يعرض الشخص للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وأضاف: أكثر الفئات تعرضًا للأزمات القلبية فى مقدمتهم السيدات فوق 55 عامًا والرجال فوق 45، والمدخنون، والأشخاص الذين يعانون من السمنة، ومرضى ضغط الدم والسكر، من هنا يجب على الشخص إجراء التحاليل الخاصة بالكوليسترول كل خمسة أعوام. 


وأكد "البغدادى" أن ارتفاع كوليسترول الدم من المشكلات الصحية التى يمكن التحكم فيها من خلال تعديل أسلوب الحياة، والالتزام بنظام غذائى لتقليل الوزن، مع أداء التمارين الرياضية غير المجهدة وفى مقدمتها المشى بسرعة متوسطة أو ببطء.

Advertisements
الجريدة الرسمية