رئيس التحرير
عصام كامل

"حركة حقى لمحامى قنا " تقرر الطعن على صحة عقد أوراسكوم

أيمن ماجد المحامى
أيمن ماجد المحامى ومنسق حركة حقى بقنا

قررت حركة "حقى لمحامى قنا " الطعن على حكم محكمة القضاء الإدارى بشأن الدعوى المقدمة ضد كل من شركة "أوراسكوم" "طرف أول " و رئيس الوزراء ومحافظ قنا "طرف ثان " والتى قام من خلالها الطرف الثانى بيبع مساحة من الأرض لشركة أوراسكوم بأسعار زهيدة مقارنة بأسعار البيع للشباب.


وكانت محمكة القضاء الإدارى بقنا قد قضت بصحة العقد المبرم بين الطرفين مع إلزام الجهة الإدارية بعرض ثمن البيع على الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية.

وقال أيمن ماجد المحامى ومنسق حركة حقى بقنا: إن لهذا الحكم آثارا خطيرة ، حيث أنه بإباحة البيع بالأمر المباشر وإبرام البنود الخاصة بهذه العقود دون عرضها على مجلس الدولة، تقدم أيمن بدعوى قضائية يطالب فيها بإلغاء العقد المبرم بين محافظة قنا والشركة والتى تسلمت بمقتضاها شركة أوراسكوم مساحة 700 فدان بصحراء قرية الترامسة غرب مدينة قنا وتم تخفيضها فيما بعد لـ 200 فدان مقابل 9 جنيهات للمتر الواحد.

وأشار ماجد فى دعواه التى رفعها ضد الشركة إلى أن الشركة حصلت على المتر مقابل 9 جنيهات فقط ، فيما يحصل الشباب على الأراضى بسعر لا يقل عن 350 جنيها وبعد رحلة من العناء حتى تتم الموافقة على تمليكه الأرض.
الجريدة الرسمية