رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلى يبحث مع رئيسة وزراء بنجلاديش قضايا التعاون الإسلامى

أكمل الدين إحسان
أكمل الدين إحسان أوغلى

قام أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بزيارة إلى بنجلاديش، تلبية لدعوة رسمية من رئيسة الوزراء، التقى خلالها بالقيادة السياسية للبلاد، والمعارضة.


وذكر بيان صحفى نشر في جدة اليوم، أن إحسان أوغلى بحث مع شيخة حسينة، رئيسة وزراء بنجلاديش، الأوضاع في المنطقة، وقضايا إقليمية عديدة تتعلق بأنشطة منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون القائم بين الجانبين.

وقلّدت شيخة حسينة، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى وسام "الصداقة مع بنجلاديش"، والذي يعد أرفع وسام في البلاد، وذلك نظير الجهود التي قام بها إحسان أوغلى من أجل تعزيز علاقات بنجلاديش، الدول العضو بالمنظمة، مع محيطها الإسلامي، وتعضيد التعاون القائم بين الجانبين، فضلا عن الإصلاحات التي قام بها في منظمة التعاون الإسلامي.

بدوره، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن امتنانه لهذا التكريم، مؤكدا مواصلة المنظمة العمل على مساعدة بنجلادش في توثيق علاقاتها مع الدول الشقيقة الأعضاء في المنظمة ودول الجوار، من أجل مواجهة التحديات المشتركة وتحقيق التنمية الشاملة واللحاق بركب التقدم.

وخاطب إحسان أوغلى، خلال الزيارة، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع عشر لأكاديمية العالم الإسلامي، حول العلوم، بصفته ضيف شرف، حيث أكد حرص المنظمة على استعادة الأمة الإسلامية لحضارتها ومكانتها اللائقة من خلال الاهتمام بالعلوم والدراسات والأبحاث العلمية التى هى أساس النهضة العلمية التى يشهدها العالم اليوم.

كما التقى إحسان أوغلى خلال الزيارة بوزيرة خارجية بنجلاديش ديبو موني، حيث أكدا عزمهما المضي في تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي.
الجريدة الرسمية