رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية المصرية فى إثيوبيا تحتفل بشم النسيم

 السفير المصرى لدى
السفير المصرى لدى إثيوبيا محمد إدريس

نظمت السفارة المصرية بأديس أبابا مساء اليوم الاثنين، حفلا للجالية المصرية بمناسبة يوم "شم النسيم" و"عيد القيامة" بمشاركة عدد كبير من المجتمع الدبلوماسي بإثيوبيا، وممثل الكنيسة القبطية المصرية في إثيوبيا الراهب القس سيدراك بيشوي.

وفي بداية الاحتفال الذي عقد بدار السكن المصرية، تلا السفير المصري لدى إثيوبيا محمد إدريس رسالة الرئيس محمد مرسي الموجهة الى الأقباط المصريين في الخارج والتي يبعث فيها بالتهنئة بمناسبة الإحتفال بعيد القيامة المجيد ويعبر عن تمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، وبالمزيد من التقدم والازدهار لمصر.
وأكد السفير إدريس على أهمية هذا الاحتفال الذي يجمع بين عيد القيامة ويوم شم النسيم، في لم شمل الجالية المصرية بإثيوبيا موضحا انها مناسبة تؤكد على ما يربط بين جميع المصريين من جوهر واحد وتطلع مشترك قوي الى مستقبل أفضل لبلدهم.
وأعرب عن أمله في "أن تكون مثل هذه المناسبات السعيدة دافعا وانطلاقا لتحقيق ما نصبو اليه لبلدنا العزيز من مستقبل واعد مشرق" موضحا أنه يمكن تحقيق الآمال الكبيرة للشعب المصري الذي تجمعه روابط وقيم الأخوة والمحبة، اذا ما توحدت وتعززت الجهود المشتركة.
ومن جانبه قال ممثل الكنيسة القبطية المصرية في إثيوبيا الراهب القس سيدراك بيشوي إن هذه مناسبة سعيدة لجميع أبناء الجالية المصرية الذين يشتركون في حب بلدهم مصر ويبحثون عن مصلحتها لأنها هي الباقية لهم، وأشار الى أن المصريين على اختلاف عقائدهم تجمع بينهم سمات مشتركة وأهمها روح التسامح.
الجريدة الرسمية